Sunday, January 25, 2015

كلمات في معاوية

هذه السطور هي في بيان استحقاق معاوية للعن

كيف تلعن معاوية وهو من الصحابة؟
 
اسقاط زعم العدو ان معاوية ثابت العدالة كونه من الصحابه
 يستلزم اسقاط دعوى عدالة جميع الصحابة وذلك بالاتي
 
أ_ اثبت القران وجود منافقين في الوسط الاسلامي
والبكرية يزعمون ان اسمائهم مجهولة وهذا اقوى في اسقاط عدالة الصحابة
فاننا اذا عجزنا عن تحديد المنافق وسط الاصحاب
نكون بالتالي عاجزين عن الجزم بعدالة كل من كان حول الرسول صلى الله عليه واله
 
اذن وبالنتيجة ، علينا دراسة حال كل صحابي وتقيميه بشكل علمي
حتى نثبت نفاقه من عدمه
 
واحدى وسائل كشف المنافقين هو ملاحظة اسلوب الرسول في التعامل معهم
لانه صلوات الله عليه كان ملزما بان يغلظ على المنافقين وان يرفق بالمؤمنين

يا ايها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم   سورة التوبة
 
ب _ اثبتت السنة ان بعض الصحابة لن يردوا الحوض بسبب امر عظيم اقترفوه
انا فرطكم على الحوض ليرفعن إلي رجال منكم حتى إذا أهويت لأناولهم اختلجوا دوني
فأقول أي رب أصحابي يقول لا تدري ما احدثوا بعدك
مصدر الحديث في البخاري هنا
 
ليردن علي الحوض رجال ممن صاحبني حتى إذا رأيتهم ورفعوا إلي اختلجوا دوني
فلأقولن أي رب أصيحابي أصيحابي فليقالن لي إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك
مصدر الحديث في مسلم هنا 
 
 النصان يثبتان ان من قصدهم الرسول صلى الله عليه واله هم اصحابه
وذلك بلفظ (رجال منكم) و لفظ (ممن صاحبني)
وسبب منعهم عن الحوض هو الاحداث بعد النبي صلوات الله عليه
فلا يسع احد ان يزعم ان السبب هو الصغائر التي لا تسقط العدالة
لان الاحداث بعد النبي من عظام الامور
 
شر الامور محدثاتها وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
مصدر الحديث في سنن النسائي هنا

ج_ اثبت الناصبي الملعون ابن تيمية في كتابه منهاج السنة وفي اكثر من موضع
ان بعض الصحابة والتابعيين قد قاتلوا ولعنوا وسبوا امير المؤمنين علي عليه السلام

فمعلوم أن الذين قاتلوه ولعنوه وذموه من الصحابة والتابعين وغيرهم هم أعلم وأدين من الذين يتولونه ويلعنون عثمان

هنا المصدر في منهاج السنة
فصل كلام الرافضي على فضائل علي رضي الله عنه والرد عليه


أن الله قد أخبر أنه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات ودا . وهذا وعد منه صادق. ومعلوم ان الله قد جعل
للصحابة مودة في قلب كل مسلم ، لا سيما الخلفاء - رضي الله عنهم - ، لا سيما أبو بكر وعمر ; فإن عامة الصحابة والتابعين كانوا يودونهما . ولم يكن كذلك علي فإن كثيرا من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه

هنا المصدر في منهاج السنة
الفصل الثالث : في الادلة الدالة على امامة علي رضي الله عنه
باب: المنهج الثاني عند الرافضي في الادلة من القران على امامة علي رضي الله عنه
الصفحة 137/الجزء السابع

ابن تيمية في النص الثاني لا يثبت فقط ان الصحابة كانوا يبغضون امير المؤمنين عليه السلام
بل استدل ببغضهم ان الامير ليس من الذين امنوا وعملوا الصالحات
فلعن الله ابن تيمية الناصبي ولعن من اتبعه في ذلك ولعن من سمع بذلك فرضي به

لكن ماذا يعني اثبات بن تيمية بغض الصحابة لامير المؤمنين عليه السلام؟
الاجابة تجدها في صحيح البخاري ومسلم

 عن رسول الله : سباب المسلم فسوق وقتاله كفر   مصدره في البخاري هنا

عن علي بن ابي طالب: والذي فلق الحبة وبرا النسمة إنه لعهد النبي الامي صلى الله عليه وسلم إلي
 أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني الا منافق

المصدر في مسلم هنا

اذن ، وباعتراف حامل راية الدفاع عن معاوية بحجة عدالة الصحابة
بعض الصحابة وقعوا في السب (سبابه فسوق) وبعضهم في القتال (قتاله كفر)
وبعضهم في البغض (لايبغضني الا منافق)


من قال ان معاوية مشمول بما سبق؟

اثبات ان معاوية ممن سقط في السب والقتال والبغض هو من اسهل البحوث
فاما القتال، ففي حرب صفين البيان

ثابت عند كل الفرق الاسلامية ان معاوية لعنه الله قاتل امير المؤمنين عليه السلام
في حرب صفين ولا احد يسعه انكار هذا الامر

واما السب ، ففي صحيح مسلم الشاهد
  
عن ابي وقاص قال: امر معاوية بن ابي سفيان سعدا فقال ما منعك ان تسب ابا التراب
فقال اما ما ذكرت ثلاثا قالهن له رسول الله فلن اسبه
النص الكامل في مسلم هنا

اذن ثبت ان معاوية قاتل عليا عليه السلام في صفين وسبه بل وامر بسبه
ومن يقاتل ويسب شخص ويخرج عليه، فهو يبغضه بلا شك

كما ان كتب السيرة والتاريخ مشحونة بخطب معاوية ورسائله التي نجسها بذم امير المؤمنين عليه السلام
الا اننا نكتفي بما ورد في الصحاح حتى لا نطيل البحث


مسلمان تقاتلان ، لم لا يكون كلاهما على حق او ان معاوية على حق؟

القول بان امير المؤمنين علي عليه السلام كان على باطل هو من النصب والبغض له
وقد سبق واثبتنا ان بغضه نفاق، كما ان القران في سورة الاحزاب اثبت ان اهل البيت طاهرون
والصحاح اثبتت ان علي بن ابي طالب هو من اهل البيت عليهم السلام

حديث الكساء في الترمذي هنا
حديث الراية في مسند احمد هنا

والقول بان كلاهما على حق هو قول باطل بالاستدلال العقلي والنقلي

اما العقلي فهو باستحالة ان يحارب الحق نفسه
فالحق صراط مستقيم ، والقانون الفيزيائي يقول ان الخط المستقيم بين نقطتين واحد فقط
لا يمكن ان يكون هناك صراطان مستقيمان
نعم، ممكن ان يتقاتل اثنان ويكون كلاهما على باطل
فطرق الباطل كثيرة ومتعددة ومتناقضة ، بعكس الحق

اما النقلي فهو

الطريق الاول
ويح عمار تقتله الفئة الباغية عمار يدعوهم الى الله ويدعونه الى النار

مصدره في البخاري هنا وبلفظ اخر هنا
وفي صحيح مسلم هنا

ابشر عمار، تقتلك الفئة الباغية
 
مصدره في الترمذي هنا

ولا احد في الفرق الاسلامية ينكر ان عمار بن ياسر قاتل تحت راية امير المؤمنين علي عليه السلام
وقتل في حرب صفين

الطريق الثاني

فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يا معشر ‏ ‏قريش ‏ ‏لتنتهن أو ليبعثن الله عليكم من يضرب رقابكم بالسيف على الدين قد امتحن الله قلبه على الإيمان قالوا من هو يا رسول الله فقال له ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏من هو يا رسول الله وقال ‏ ‏عمر ‏ ‏من هو يا رسول الله قال هو ‏ ‏خاصف ‏ ‏النعل وكان أعطى ‏ ‏عليا ‏ ‏نعله ‏ ‏يخصفها ‏ ‏ثم التفت إلينا ‏ ‏علي ‏ ‏فقال إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏من كذب علي متعمدا ‏ ‏فليتبوأ ‏ ‏مقعده من النار

النص الكامل في الترمذي هنا

ان منكم من يقاتل على تاويله كما قاتلت على تنزيله قال فقام ابو بكر وعمر فقال لا
ولكن خاصف النعل. وعلي يخصف نعله
المصدر في مسند احمد هنا

اين الدليل القراني على استحقاق اللعن؟

في سورة القصص

وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لا يُنصَرُونَ واتبعناهم في هذه الدنيا لعنة ويوم القيامة هم من المقبوحين

وقد نقلت الصحاح ان من قتل عمار كانوا يدعونه الى النار في الحديث الذي نقلته اعلاه
والاية تتحدث عن لعنة في هذه الدنيا
اما الاخرة فمعلوم ان المنافق ملعون فيها، واثبتنا اعلاه ان مبغض علي منافق

وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم

لعنه الله فلما تلعنه انت؟

تاسيا برسول الله صلوات الله عليه واقتداء به
الذي ثبت انه لعن من ثبت استحقاقهم للعن الالهي

وبما اننا قد اثبتنا ان معاوية استحق اللعن ، فنحن نلعنه

لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهات بالرجال من النساء والمتشبهين بالنساء من الرجال

مصدر الحديث في الترمذي هنا

 ما أسر إلي شيئا كتمه الناس ولكني سمعته يقول لعن الله من ذبح لغير الله ولعن الله من آوى محدثا
ولعن الله من لعن والديه ولعن الله من غير المنار

مصدره في مسلم هنا

لعن الله من غير تخوم الأرض لعن الله من تولى غير مواليه لعن الله من كمه أعمى عن الطريق لعن الله من ذبح لغير الله لعن الله من وقع على بهيمة لعن الله من عق والديه لعن الله من عمل عمل قوم لوط قالها ثلاثا

مصدره في مسند احمد هنا

ايضا ، انظروا كيف يلعن رجال من السلف 
 فلو كان هذا امرا قبيحا ، فكيف يفعله السلف الثقاة الذين تروى احاديثهم في الصحاح ؟

لعن الله ‏ ‏الواشمات ‏‏والمستوشمات ‏ ‏والمتنمصات ‏ ‏والمتفلجات ‏ ‏للحسن المغيرات خلق الله تعالى مالي لا ألعن من لعن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو في كتاب الله : و ما اتاكم الرسول فخذوه


المصدر في سنن ابي داود هنا

و هاهو رجل يلعن امام ابي هريرة ، فلا ينكر عليه ذلك و لا ينهاه ، بل يقترح تزويده بالاسماء
 
...قال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏سمعت الصادق المصدوق يقول ‏ ‏هلكة أمتي على يدي غلمة من ‏ ‏قريش ‏ ‏فقال ‏ ‏مروان ‏ ‏لعنة الله عليهم غلمة فقال ‏ ‏أبو هريرة ‏ ‏لو شئت أن أقول بني فلان وبني فلان لفعلت فكنت أخرج مع جدي إلى ‏ ‏بني مروان ‏ ‏حين ملكوا‏ ‏بالشأم ...

مصدر الحديث في البخاري هنا


كذلك السب لم يستحق السب جائز

فقد سب الرسول صلوات اله عليه واله رجلين مسلمين


 فسألهما رسول الله صلى الله عليه وسلم هل مسستما من مائها شيئا قالا نعم
 فسبهما النبي صلى الله عليه وسلم وقال لهما ما شاء الله أن يقول

مصدر الحديث في صحيح مسلم هنا
/
\

في النهاية احب ان اذكركم باننا لا نتحدث عن شخص رمى جاره بحجر او رجل اغتاب صاحبه
بل عن رجل خرج على ولاة امره، رجل قاتل وقتل من المؤمنين ماهو معروف
فوالله ان اللعن في حقه قليل

No comments:

Post a Comment